Get Adobe Flash player
  • اهلاً وسهلا ً بكم في الموقع الالكتروني لبلدية القليلة    
  • للمشاركة بأخباركم ومناسباتكم الاتصال بالبلدية او عدنان فقيه    
  • . ابناء البلدة المغتربين :من اجل التواصل مع اهالي البلدة ، وللمشاركة بمناسباتكم ارسلوها الى البريد الالكتروني Info@alqulaylah.com    

زيارة وفد من مكتب التعاون العسكري المدني


زيارة من قبل وحدة التواصل الاجتماعي


زيارة وداعية للجنرال سغانغا


تجمع الشباب الجامعي_القليلة يزور البلدية


ورشة انتخابية في بلدة القليلة


درع تكريمي لرئيس البلدية


افتتاح حائط الدعم


حفل عشاء على شرف قائد القطاع الغربي في القوة الايطالية


حفل عشاء على شرف قائد القطاع الغربي في القوة الايطالية



ثقافة و مقالات
إحصاءات
دليل الهاتف
إدارة مشروع عمليات الفرز المنزلي

بلدية القليلة 07-395118
الصليب الأحمر 140
الدفاع المدني 125
الأمن الداخلي 112
سرية الإطفاء 175



 

مسير من بلدة قانا الى مقام عمران القليلة 27/3/2014


نظمت جمعية "بلدتي" زيارة ميدانية لعائلات من كافة المناطق اللبنانية، إلى بلدتي قانا الجليل والقليلة الجنوبيتين، تحت عنوان "على درب البشارة"، تهدف إلى التعرف إلى الضيع والمدن اللبنانية، والتواصل والتقارب بين أهاليها.

وكانت المحطة الاولى في بلدة قانا الجليل، حيث كان في استقبال الوفد الزائر، رئيس بلديتها الدكتور صلاح سلامي، واعضاء المجلس البلدي. ورحب سلامي في كلمة ألقاها برئيس الجمعية شاكر نون، والوفد، مشيرا إلى أن "هذه الزيارة المبادرة، هي بقصد التعرف إلى ربوع لبنان, وتوحيد ابنائه"، مؤكدا أن "قانا رمز العيش المشترك، تلاقي هذه المبادرة بكل ما لديها من مشاعر التضامن والامكانات، ويجب تشجيعها وتطويرها على مستوى الوطن بأكمله".

بعدها، جال الزائرون في مغارة قانا الجليل التي مر عليها السيد المسيح. واقاموا قداسا، زاروا بعده أضرحة شهداء مجزرتي قانا 1996 و2006، ووضعوا الورود عليها.

ثم انتقلوا الى بلدة القليلة لزيارة مقام النبي عمران والد السيدة العذراء، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية غسان سلمان، واعضاء المجلس البلدي، ومخاتير واهالي البلدة، واستمعوا هناك الى شرح مفصل من الدكتور وجيه ابو خليل عن تاريخ المقام، واهميته لسكان المنطقة، ثم اقاموا الصلاة.

والقى سلمان كلمة رحب في مستهلها بزيارة وفد جمعية "بلدتي" الجنوب، وتحديدا زيارة مقام النبي عمران في القليلة، وقال: "جمعتنا اليوم، تأتي تحت صيغة العيش المشترك والوحدة الوطنية، وهي تكسر كل حواجز الطائفية"، شاكرا جمعية "بلدتي" على "تنظيم هذه الزيارة للعائلات اللبنانية من كافة المناطق اللبنانية لزيارة الجنوب وتحديدا القليلة"، مضيفا "انا كرئيس بلدية اضع يدي بأيدي أعضاء الجمعية لكي نثبت ان هذا الشعب متشوق إلى السلام وللحرية والامان، والعيش بكرامته، ولنكون اخوة نجتمع تحت سقف الكنيسة والمسجد لرفض التطرف والارهاب، وأن لبنان واحد من شماله الى جنوبه وبقاعه وجبله وعاصمته بيروت".

من جهته، قال نون: "أردنا من هذه الزيارة تقريب المسافات بين العائلات اللبنانية، ورفع الحواجز بينها، لنقول ان لبنان لكل اللبنانيين" شاكرا بلديتي قانا والقليلة على "فتح ابوابهما ومؤازرتهما لنا ومساعدتنا في التعرف إلى هذه الاماكن".

أضاف "هدفنا هو ان نتعرف إلى الاخر، ونشاهد جمال ضيعنا وبحرنا وجبلنا، ونحن في جمعية بلدتي منذ العام 2008 نجول من قرية الى قرية في لبنان، واكتشفنا ان كل ضعية اجمل من أختها، وكل ضيعة تتميز بشيء عن غيرها، وهمنا اليوم، ان نروج لضيعنا،


عودة الى القائمة



قليلة...

حين أرتل اسمك يهطل الكون ندى وأحلاماً ،
يورق العشب البري بين أيدي الأطفال
يكفي ابتسامة منك ،
ليطلّ على الزمان فجر،
نسمع لخطواته موسيقى حيناً من طهر مقامك
وحيناً من اغتسال شاطئك المغناج بزبد البحر
أيتها العروس الطيبة المعطرة بالعذوبة ،
لأجلك نحفو ديمومة حينا ،
ليأتي الربيع محمّلاً بالمواسم مليئاً بالتوهّج ونضارة الأعياد

المرحوم المربي عواضة أمين سلمان
فقيد الأدب والعلم والشباب